أسعار اعلانات مشاهير سناب
تحولت منصة سناب شات من منصة لعرض اليوميات إلى
منصة إعلانية ضخمة لعرض الإعلانات بكافة الأنواع
تكاليف الإعلانات الممولة على سناب شات:
تختلف تكلفة
الإعلانات على سناب شات حسب الأتي: نوع الإعلان، الجمهور المستهدف، الموقع
الجغرافي، ومدة الحملة:
-
التكلفة لكل ألف ظهور (CPM): تتراوح بين 2 إلى 5 دولارات$.
-
التكلفة لكل نقرة (CPC): تتراوح بين 0.10 إلى 0.50 دولار$.
-
الميزانية اليومية: يمكن أن تبدأ من 5 دولار$.
-
إعلانات العدسات التفاعلية: قد تبدأ تكلفتها من 50,000 دولار$ ليوم واحد في نطاق
جغرافي محدد، وتزيد بناءً على تعقيد العدسة ومدى انتشارها.
-
إعلانات الفلاتر الجغرافية: تبدأ من 5 دولارات$ لكل 20,000 قدم مربع ليوم واحد،
وتختلف حسب الموقع الجغرافي ومدى الإنتشار المطلوب
أمثلة على باقات الحملات الإعلانية في سناب شات
داخل السعودية:
بعض الشركات
تقدم باقات محددة للحملات الإعلانية على سناب شات، مثل:
-
25,000 ظهور: حوالي 460 ريال سعودي لمدة يومين.
-
100,000 ظهور: حوالي 1,265 ريال سعودي لمدة 2-4 أيام.
-
500,000 ظهور: حوالي 5,060 ريال سعودي لمدة 6-13 يومًا.
-
1,000,000 ظهور: حوالي 9,200 ريال سعودي لمدة 12-20 يومًا.
عوامل تؤثر
على تكلفة الإعلان:
-
الجمهور المستهدف: بقدر ما تكون الفئة المستهدفة أكثر تحديدًا (مثل الفئة العمرية
و الإهتمامات)، يكون اختلاف التكلفة.
-
الموقع الجغرافي: الإعلانات الموجهة لمناطق ذات كثافة سكانية عالية أكثر تكلفة.
-
مدة الحملة: الحملات الأطول توفر لك خصومات أو عروض خاصة من المنصة.
-
نوع الإعلان: الإعلانات التفاعلية مثل العدسات أكثر تكلفة من الإعلانات البسيطة.
أنواع الإعلانات الممولة على سناب شات:
1.
(إعلانات الفيديو القصيرة)
- فيديوهات بملء الشاشة تظهر بين القصص، تصل
مدتها إلى 10 ثوان.
- يمكن تضمين روابط لمواقع إلكترونية أو
تطبيقات.
- مناسبة لزيادة التفاعل والزيارات.
2.
(إعلانات القصص)
- سلسلة من الصور أو الفيديوهات تُعرض في
الإكسبلور.
- تُستخدم لعرض محتوى متسلسل وجذب انتباه
المستخدمين.
3.
(إعلانات المنتجات):
- تعرض مجموعة من المنتجات مع صور مصغرة قابلة
للنقر قد تظهر بين القصص أو في الأكسبلور.
- تعزز تجربة التسوق المباشر داخل التطبيق.
4.(العدسات
التفاعلية)
- تستخدم تقنيات الواقع المعزز لإنشاء تأثيرات
بصرية تفاعلية وتكون مدرجة ضمن عدسات التصوير.
- تُشجع المستخدمين على التفاعل مع العلامة
التجارية بطريقة حيوية.
5.
(الفلاتر الترويجية)
- تصميمات يمكن للمستخدمين إضافتها إلى صورهم
وفيديوهاتهم.
- تصاميم تساهم في النشاطات التفاعلية مع
الجمهور.
6.(الإعلانات
الديناميكية)
- تعرض المنتجات تلقائيًا بناءً على اهتمامات
وسلوك المستخدم.
- تسهل عمليات الاستهداف للمعلن وتساعد العميل
في تحديد خياراته.
يتم تمرير
آلاف الإعلانات والرسائل التسويقية يوميًا من خلال المؤثرين، وعلى الرغم من أن هذه
الإعلانات تظهر بطريقة عفوية وبسيطة ولكن هذه الطريقة مكلفة لأصحاب العلامات
التجارية لأن المعلن لا يقدم مجهوده في الأعلان إنما يقدم ثقته وتوصيته للإعلان
ويشاركها مع جمهوره الذين يحبونه ويثقون فيه، ويكون السعر المرتفع مقابل هذه الثقة
فالمؤثؤين لا يقبلون أي إعلان.
وتتفاوت أسعار
الإعلانات لدى مشاهير سناب شات في السعودية بشكل كبير بناءً على المتابعين، مدى
التفاعل، نوع المحتوى، وطبيعة الإعلان (عن بُعد أو حضوري) وهذه إحصائية عن أسعار
الإعلانات:
أمثلة على أسعار بعض المشاهير في منصة سناب شات:
-
ألين (مجال الموضة): تتقاضى 24,000 ريال سعودي للإعلان من المنزل و30,000 ريال
سعودي للإعلان خارج المنزل.
-
جود عزيز: (عارضة أزياء وممثلة): تتقاضى 22,500 ريال سعودي للإعلان من المنزل
و27,500 ريال سعودي للإعلان خارج المنزل.
-
مها السياري (مجال الطبخ): تتراوح أسعار إعلاناتها بين 21,000 ريال سعودي و31,000
ريال سعودي، حسب مكان التصوير.
-
عبد الرحمن المطيري: أحد أشهر مستخدمي سناب شات في السعودية، صرّح بأن الدعاية
والإعلانات التي يقوم بها عبر التطبيق تدر عليه دخلاً يقدر بنحو 45 مليون ريال
سعودي سنوياً.
- سارة الودعاني: ( سبعة مليون مشاهدة وأكثر): 70,000ريال سعودي للإعلان الواحد.
- بن قاسم: ( ستة مليون مشاهدة ) 44,000 ريال سعودي للإعلان الواحد.
- ملاك الحسيني: ( 2 مليون مشاهدة ) 42,000 ريال سعودي للإعلان الواحد.
-عبد العزيز الشهري: ( مليون مشاهدة ) 32,000 ريال سعودي للإعلان الواحد.
- وعد التركي: ( ثمانمئة ألف متابع ) 39,000 ريال سعودي للإعلان الواحد.
- أريج العتيبي: (مئتين وعشرين ألف متابع): 10,000 ريال سعودي للإعلان الواحد.
- نجلاء عبد العزيز: (ثلاث مئة وخمسين ألف متابع): 11,000 ريال سعودي للإعلان الواحد.
- روز: (2.2 مليون متابع): 31,000 ريال سعودي للإعلان الواحد.
- فيحاء بن الصحراء: ( أكثر من 5 ملايين ) 19,000 22,000 محتوى متنوع
- سمية راعية المكياج ( 17,000 مكياج ويوميات): ( حوالي مليون ) 12,500
- عواطف أم صبا (طبخ ويوميات): ( 1.5 مليون ) 18,500 إلى 27,500 .
- نويرا ( تجميل) : ( أكثر من مليون ) 10,000 إلى 12,500
- الشيف حصة ( طبخ.): ( 1.6 مليون ) 6,000 إلى 7,000
-عبد الله وعبد الرحمن العنزي (فكاهة وترفيه): (أكثر من 600 ألف) 14,000 إلى 24,500
متوسط اسعار إعلانات مشاهير سناب شات في السعودية:
-
متوسط سعر الإعلان الواحد: حوالي 8,500 ريال سعودي مقابل 6 سنابات مدة كل منها
دقيقة واحدة.
-
الدخل الشهري المحتمل: إذا قام المشهور بنشر إعلان واحد يوميًا، فقد يصل دخله
الشهري إلى نحو 250,000 ريال سعودي.
متوسط أسعار
الإعلانات لدى المؤثرين المتوسطين:
-
الإعلانات عن بُعد: تبدأ من حوالي 4,000 ريال سعودي وتصل إلى 20,000 ريال سعودي.
-
الإعلانات الحضورية: تتراوح بين 6,000 ريال سعودي و30,000 ريال سعودي.
على سبيل
المثال، أحد المشاهير في الرياض، الذي يبلغ متوسط مشاهداته الأسبوعية 40 مليون،
يتقاضى 15,000 ريال سعودي للإعلان عن بُعد و30,000 ريال سعودي للإعلان الحضوري.
تعتبر سناب
شات أنجح منصة للإعلان عبر المؤثرين، أما بالنسبة للإعلانات الممولة فهي أغلى
بقليل مقارنة بالمنصات الأخرى.
تعليقات
إرسال تعليق